الثلاثاء، 16 أبريل 2013

بيان : الجامعة الوطنية للبريد بتطوان تسطر برنامجا نضاليا يبدأ يوم الخميس 18 أبريل 2013







فرع تطوان للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل – يندد بالفوضى الادارية التي تعم جميع مصالح البريد بالمدينة بسبب انسحاب الادارة الجهوية للأنشطة البريدية ولبريد بنك من القيام بمهامها، وإطلاق يد "زعيم الظلام "  للعبث بمصالح المؤسسة وضرب مقتضياتها الادارية.
 ويقرر تسطير برنامج نضالي يبدأ يوم الخميس 18 أبريل 2013


على خلفية انسحاب  الادارة الجهوية للأنشطة البريدية ولبريد بنك - جهة الشمال - من القيام بالمهام المنوطة بها ، وبسبب ما تُقْدِمُ عليه كل يوم من سلوكات إدارية مشينة إمعانا منها  في نشر الفوضى الادارية بكل مصالح البريد بالمدينة ، أثار المكتب المحلي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك –  الاتحاد المغربي للشغل - فرع تطوا ن ، نقاشات بين أعضائه في اجتماع انعقد يوم 14 أبريل 2013 سلط الضوء خلاله على استفحال الفوضى التي تشهدها المؤسسة والتي بلغت حدا يستدعي التدخل الفوري والعاجل ليس فقط من طرف المدير العام ، ولكن أيضا من طرف المجلس الاداري والمجتمع المدني ونواب البرلمان بالمدينة ووالي ولاية تطوان. وبعد وقوفه على التسيب الاداري غير المسبوق في تاريخ مصالح البريد بالمدينة.فإن المكتب المحلي يرفع صوته عاليا للإعلان عن مايلي:
  • الأنشطة البريدية
ü      تنديده بالسطو الاداري الذي قام به أحد المحسوبين على العمل النقابي الملقب في أوساط البريديين ب " زعيم الظلام" . حيث قام باحتلال ملحقة التوزيع (مولاي المهدي) التابعة لمركز التوزيع بتطوان وأعلن استقلالها الإداري ، فقام بتعيين من أراد في مناصب المسؤولية بهذه الخلية، في سابقة خطيرة من نوعها،  تحت أنظار وبمباركة المديرية الجهوية للأنشطة البريدية. 
ü      تنديده بالرسالة التي بعث بها السيد المدير العام لبريد المغرب ، من أجل إحداث ملحقة التوزيع (مولاي المهدي) والتي بموجبها قام "زعيم الظلام" باحتلال هذا المرفق العام ، حيث لايتوفر أي مسؤول إداري على نسخة منها وهي بذلك لاتحترم مقتضيات التسلسل الإداري الجاري بها العمل .
ü      ضرورة محاسبة المدير الجهوي السابق للأنشطة البريدية – جهة الرباط -على الفوضى الإدارية التي نشرها طيلة فترة تحمله المسؤولية ، انسجاما مع المرجعية الدستورية القاضية بتلازم المسؤولية بالمحاسبة.
ü      ضرورة فتح تحقيق إداري نزيه حول طبيعة العمل الإداري الذي يقوم به " زعيم الظلام" في هذه الملحقة وأهليته المهنية والبدنية للقيام بمهام المسؤول الإداري عن الملحقة دون أي تعيين أو تكليف من طرف إدارة بريد المغرب.
ü      ضرورة تنظيم استشارات (les consultations) تتعلق بشغل مناصب المسؤولية بملحقة التوزيع ( مولاي المهدي) .
ü      التنديد بالصراع الإداري الذي تتزعمه الإدارة الجهوية للأنشطة البريدية بتواطؤ مع بعض المحسوبين على العمل النقابي ضد بعض البريديين.
ü      رفض أسلوب( رئيس مصلحة الظل) الذي تنهجه الإدارة الجهوية للأنشطة البريدية باعتمادها رئيسين لمصلحة العمليات بجهة طنجة في سابقة إدارية فريدة من نوعها.
ü      ضرورة تنظيم بيع الجولات بمركز التوزيع بتطوان وبملحقة مولاي المهدي.
ü      رفض عملية التوزيع بالتبادل( l’alternance) في الوقت الذي يتم فيه التستر على موزعين دون مهام خاصة بملحقة التوزيع (مولاي المهدي).و ضرورة تنظيم بيع الجولات بمركز التوزيع بتطوان وبملحقة مولاي المهدي.
ü      ضرورة العمل على تسطير برنامج (planning يهدف إلى تمكين مجموعة من الموزعين من تعلم جولات أخرى، بدل الاكتفاء بالجولة التي يعملون فيها وذلك للتخفيف من الضغط الذي يقع على فئة من الموزعين دون أخرى ، خاصةإبان العطل السنوية.
ü      إعادة النظر في إسناد بعض المهام لبعض الموزعين مما يؤثر سلبا على عملية التوزيع.
ü      إعادة النظر في تعيين رئيس مصلحة العمليات بالنيابة والذي يتعذر التواصل معه لاعتماده mode silencieux، فضلا عن انحيازه المطلق لفصيل نقابي معروف وتطبيق إملاءاته الحرفية ، مقابل وعده بتعيينه بهذا المنصب.
ü      التنديد بالنقص المهول في الموارد البشرية والذي تعرفه (مصلحة شبابيك أمانة) بالوكالة الرئيسية لبريد بنك ، خاصة بعدما عمل المدير الجهوي السابق للأنشطة البريدية ،غير المأسوف عليه، على تنقيل عون الشباك التابع لمصلحة أمانة بتواطؤ مكشوف مع "زعيم الظلام " دون استشارة مع المدير الجهوي لبريد بنك ، والذي مازال جميع أعون الشباك بمصلحة أمانة تابعين له من الناحية الإدارية ، الشيئ الذي عرقل سير العمل بالمصلحة وأصبح يعطل مصالح المواطنين، حيث لايتم تسليمهم البعائث الواردة على الوكالة الرئيسية ، ويجري كل هذا أمام اعين مدير الوكالة والمديرية الجهوية.في حين أن  العون الذي تم تنقيله لايقوم بأي مهمة إدارية بملحقة التوزيع (مولاي المهدي) سوى أن" زعيم الظلام " أراد ذلك.
  • بريد بنك
ü      التنديد بالفوضى الإدارية التي تعرفها وكالة بريد بنك الرئيسية بتطوان،حيث يقوم مدير الوكالة بإعفاء بعض أعوان الشباك من القيام بمهامهم في حين يقع ضغط العمل على البعض الآخر وذلك تحت رعاية أنظار المدير الجهوي لبريد بنك .
ü      ضرورة التعجيل بتنظيم الاستشارة   consultationالخاصة بتعيين مدير جديد للوكالة الرئسيية لبريد بنك بتطوان، خاصة وأن مدير الوكالة الحالي  لايتوفر على الإمكانات والمؤهلات المهنية والإدارية لتسيير وكالة من هذا الصنف .
ü      التنديد بالأسلوب الإداري الذي يتبعه مدير وكالة بريد بنك الرئيسية بتطوان، حيث يمارس الانحياز السافر لفائدة فصيل نقابي ضد باقي البريديين، عوض أن يستثمر جهوده في الرقي بأدائه المهني وبالرفع من أرقام معاملات الوكالة التي تحتل مراتب متأخرة في تحقيق الأهداف المُسَطَّرَةِ لها.
ü      دعوة المدير الجهوي لبريد بنك لتطبيق مقتضيات القانون الإداري إزاء جميع البريديات والبريديين بالوكالة الرئيسية بتطوان
ü      ضرورة تمكين جميع وكالات بريد بنك بتطوان بوسائل العمل الضرورية .
وبناء على ماسبق فإن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل-  بتطوان يسطر برنامجا نضاليا أوليا يستهله بما يلي:
1)      وقفة احتجاجية يوم الخميس 18 أبريل 2013 بالوكالة الرئيسية بريد بنك ابتداء من الساعة الرابعة مساء.
2)      حمل شعار لاصق على الصدور:( نداء إلى رئيس الحكومة لإنقاذ جميع مصالح البريد بتطوان من االفوضى الإدارية).
3)      إيداع طلب لقاء السيد والي ولاية تطوان يوم الاثنين 22 أبريل 2013 ليستعرض عليه المكتب المحلي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك -–  الاتحاد المغربي للشغل – عرضا مفصلا حول وضعية الفوضى التي تعرفها جميع مصالح البريد بالمدينة سواء في الأنشطة البريدية أو ببريد بنك.

عاشت الشغيلة البريدية وعاش نضال الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك – الاتحاد المغربي للشغل -
حصنا  قويا لصون المكتسبات وللدفاع عن الحقوق وصوتا مدويا لمن لا صوت له.
                      بالوحدة والتضامن ندرك المطالب ونصون الحقوق ونحمي المكتسبات
عاش نضال الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك

الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك
فرع تطوان

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة