الأربعاء، 17 أبريل 2013

مشاركة متميزة لوفد الاتحاد المغربي للشغل في أشغال الدورة الأربعين لمؤتمر منظمة العمل العربية بالجزائر العاصمة



مشاركة متميزة لوفد الاتحاد المغربي للشغل في أشغال الدورة الأربعين لمؤتمر منظمة العمل العربية بالجزائر العاصمة



تنعقد بالجزائر العاصمة ما بين 15 و 16 أبريل 2013 أشغال الدورة الأربعين لمؤتمر منظمة العمل العربية بالجزائر العاصمة تحت شعار : " التنمية الاقتصادية و إنعاش الشغل و العمل اللائق" . و تجدر الإشارة إلى أن منظمة العمل العربية تضم ممثلين عن الحكومات العربية و عن المشغلين و ممثلي المنظمات النقابية العربية. كما أن دورتها الأربعين التي تتزامن مع مخلفات الأزمة العالمية و انعكاساتها على الأوضاع الاجتماعية في مجموع الدول العربية تشهد مشاركة مكثفة لوزراء العمل و الحماية الاجتماعية و ممثلي أرباب العمل و مسؤولي المنظمات النقابية الممثلة لكل الدول العربية، بالنسبة لوفد الاتحاد المغربي للشغل الذي يحضر هذا الحدث المهم فهو تحت رئاسة أمينه العام الرفيق الميلودي المخارق و نائب الأمين العام الرفيق فاروق شهير و عضوية البشير الحسيني عضو اللجنة الإدارية.
و قد تميزت الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة بالتقرير الذي تقدم به المدير العام لمنظمة العمل العربية السيد أحمد محمد لقمان و بتقديم لجنة التوصيات. و بعد مناقشة التقرير تم تكوين عدد من اللجان الموضوعاتية بينها لجنة التأمين على العطالة التي تميزت أشغالها باقتراح مقاربة الاتحاد المغربي للشغل المتعلقة بإقرار التعويض على فقدان العمل.
و في إطار لقاءاته بالوفود النقابية العربية المشاركة في المؤتمر، قام وفد الاتحاد المغربي للشغل بمباحثات مكثفة حول سبل تعزيز التعاون النقابي العربي. كما عقد الوفد لقاءات مع مسؤولي المنظمات النقابية المغاربية تركزت أشغالها حول التحضير لمؤتمر لمؤتمر الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، و ذلك مع كل من مسؤولي: ـ الاتحاد العام للعمال الجزائريين ـ الاتحاد العام للعمال التونسيين ـ الاتحاد العام للعمال الليبيين ـ الاتحاد العام للعمال الموريطانيين، خلال هذه المباحثات سجلت المنظمات النقابية المغاربية بمعية الاتحاد المغربي للشغل انتظارات العاملات و العمال المغاربيين و تطلعاتهم للديمقراطية و العدالة الاجتماعية مع تحديد الوسائل الضرورية لإعادة تنشيط الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي في أفق بناء منطقة ديمقراطية متعاونة و مستقرة.
و تشهد المشاركة المتميزة لوفدنا في أشغال هذا المؤتمر العربي الممتدة إلى يوم 22 أبريل 2013 على إشعاع الاتحاد المغربي للشغل و على المستوى القيم لعلاقاته و و تعاونه و كذا أواصر الصداقة و التضامن التي تجمعه بالمنظمات النقابية المغاربية و العربية.
دائرةالإعلام
الدار البيضاء: 16 أبريل 2013

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة