الخميس، 15 ديسمبر 2011

المساعدون الإداريون والمساعدون التقنيون: السلاليم 5-9 يخوضون إضرابا وطنيا لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء 21...


المساعدون الإداريون والمساعدون التقنيون: السلاليم 5-9

العاملون بمختلف قطاعات الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري

إضراب وطني لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء 21 دجنبر 2011 مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة تحديث القطاعات العامة بالرباط أكدال على الساعة التاسعة صباحا


تحت شعار: "التنظيم والنضال سبيلنا لرفع الحيف وتحقيق المطالب" انعقد الملتقى الأول للمساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين المرتبطين بالاتحاد النقابي للموظفين التابع للاتحاد المغربي للشغل، يوم 10 دجنبر 2011 بالرباط، حيث التأمت فيه ممثلات وممثلين لمكونات هذه الفئة في جو من المسؤولية العالية والوعي المتميز من النقاش الديمقراطي والحماس والهتافات ورفع شعارات التضامن والاتحاد. وقد شارك في هذا الملتقى، كمحطة نضالية وطنية تاريخية هامة لهذه الفئة، عدد كبير من المشاركين/ات من مختلف القطاعات والمناطق المغربية مما أعطى لهذا الملتقى بعده الجماهيري والنضالي الواسع. وقد سهر على هذا الملتقى الوطني الأول الأمين الوطني الأخ عبد الرزاق الإدريسي ونائب الكاتب العام للاتحاد النقابي للموظفين الأخ عبد الرحيم هندوف والأخت سميرة الرايس والأخ يوسف ديدي أعضاء الكتابة التنفيذية للاتحاد النقابي للموظفين – إ.م.ش. – . 

وقد عرفت الافتتاحية لهذا الملتقى في البداية كلمة الترحيب باسم الاتحاد النقابي للموظفين التي ألقتها الأخت سميرة الرايس، ثم مداخلة الأخوين عبد الرزاق الإدريسي وعبد الرحيم هندوف حول المشاكل العالقة التي يعرفها ملف المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين والحيف الذي يطال هذه الفئة تلتها مناقشة مستفيضة في الموضوع. بعد ذلك تم قراءة مشاريع الأوراق التالية: المقرر التنظيمي والمقرر المطلبي والبيان العام كل واحدة على حدة، وتمت بعد ذلك مناقشتها وطرح تعديلات على بعضها وتمت المصادقة على صيغها النهائية بالإجماع من طرف الحضور. 

وفي الأخير، تم انتخاب اللجنة الوطنية الدائمة للمساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين المنبثق عن الملتقى الوطني الأول، وجاءت التشكيلة الجديدة على الشكل التالي: 

1. إدريس غضرفيها المنسق الوطني 

2. فاطمة أورير نائبة المنسق الوطني 

3. أمينة جطو نائبة المنسق الوطني 

4. محمد البرقي نائب المنسق الوطني 

5. عبد الفتاح بوخريص نائب المنسق الوطني 

6. مليكة عزام الكاتبة الإدارية 

7. شفيق قربال نائب الكاتبة الإدارية 

8. محمد الخير أمين المال 

9. زهور الصحراوي نائبة أمين المال 

10.عزيزة كردالي نائبة أمين المال 

والباقون مكلفون بمهمة. 

وقد أوصى الملتقى بالانخراط في النضال بجانب كل القوى الحية للدفاع عن القطاع العمومي والمنشآت العمومية وعدم تبضيع خدماتهما في انتظار بلورة ملف مطلبي متكامل من طرف لجنة التنسيق الوطنية للمساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين ووضع خطة نضالية لفرض المطالب الملحة. كما دعا الملتقى إلى الإضراب الوطني مع الوقفة الاحتجاجية أمام تحديث القطاعات العامة يوم 21 دجنبر 2011 على الساعة التاسعة صباحا.

 عبد الرزاق الإدريسي

pressemaroc

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة