الخميس، 28 فبراير 2013

فيديوهات اللقاء الوطني حول الاتصال و التواصل للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل


فيديوهات اللقاء الوطني حول الاتصال و التواصل للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل

احتضن المقر المركزي بالدار البيضاء للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يوم السبت 16 فبراير 2013 لقاء وطنيا حول الاتصال و التواصل حضره عدد مهم من المسؤولين النقابيين الممثلين لجهات و فروع الجامعة بمختلف ربوع المغرب. و قد تميز هذا اللقاء بتتبع أشغاله من طرف أعضاء من المكتب التنفيذي يتقدمهم الكاتب العام الوطني الأخ ميلود معصيد و كل من الإخوة و الأخوات: ـ محمد خفيفي ـ محمد جنبوبي ـ حكيمة لطفاوي ـ محمد نفاعي و نجية مغراوي.
انطلق اللقاء بكلمة توجيهية للأخ الكاتب العام الوطني، ركز فيها على التوجهات الجديدة للجامعة الوطنية للتعليم، و على مبادئها الثابتة، و على اعتماد مكتبها التنفيذي على مقاربة تواصلية تعتمد الاتصال المباشر و الميداني بمناضلات و مناضلي الجامعة، و كذا العمل على بناء جسور تواصلية عبر مختلف الوسائط الإعلامية في بعدين متوازيين داخليا و خارجيا، كما أجمعت مداخلات أعضاء المكتب التنفيذي الأخ محمد خفيفي نائب الكاتب العام الوطني و الأخت حكيمة لطفاوي أمينة مال الجامعة و الأخ محمد نفاعي و الأخ محمد جنبوبي مقرر المكتب التنفيذي على أهمية هذا اللقاء، و على خصوصية الظرفية التي ينعقد فيها سواء من حيث تأثيراته المباشرة على الواقع التنظيمي و النضالي للجامعة، أو على العلاقات الداخلية بين مناضليها و العلاقة مع مختلف الشركاء و الفرقاء.
بعد ذلك فتح نقاش حول منهجية و فقرات اللقاء، اتضح من خلال أغلب مداخلات ممثلي الجهات و الفروع الجنوح إلى اعتباره منطلقا للتأسيس للجنة وطنية للتواصل تحظى كل الجهات بتمثيلية فيها، مع العمل على إنشاء لجان للتواصل الجهوي و أخر للتواصل الإقليمي. كما سجلت المداخلات ضرورة إصدار جريدة للجامعة الوطنية لتعليم (إ.م.ش) و إقامة دورات تكوينية في الإعلام و الاتصال و المعلوميات، و بناء جسور تواصلية مع مختلف شركاء المنظومة التربوية و الفعاليات الإعلامية، و عدم إغفال التواصل الاجتماعي و الإخباري، مع العمل على إنشاء أحواض تواصلية على مستوى الوحدات و المؤسسات التعليمية.
خلال نفس اللقاء، تقدم الأخ محمد جنبوبي المنسق الوطني للاتصال و التواصل بورقة تقديمية شكلت أرضية للنقاش حول الاستراتيجية العامة للتوجه الإعلامي و التواصلي للجامعة خاصة شقه المتعلق بالجوانب الإشعاعية و التعريفية بنضالات و مبادئ و مستجدات الجامعة الوطنية للتعليم (إ.مِ.ش). و قد اتضح من خلال تدخلات الإخوة المشاركين في اللقاء عند مناقشتهم لهذه الورقة مدى القدرة التي يتمتعون بها على التحليل و استشراف الأبعاد الوظيفية و العملية للرافد الإعلامي و التواصلي و أهميته التنظيمية و الإشعاعية و النضالية. كما أجمعت مداخلاتهم على اعتماد الورقة و الاتفاق على اعتبارها أرضية تقديمية سيتم الاشتغال عليها في الفروع و الجهات مع العمل على إغنائها في أفق التحضير لوثيقة تشكل خارطة الطريق لمنظومة الاتصال و التواصل داخل الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.
الانطباع العام الذي تم تسجيله بعد اختتام اللقاء الوطني أن الجامعة الوطنية للتعليم (إ.م.ش) تتوفر على أطر نقابية من الطراز الرفيع تؤهلها الإمكانات الفكرية و المؤهلات الثقافية التي اتضحت من خلال النقاش و نوعية المداخلات للعب أدوار طلائعية في المحطات النضالية المستقبلية كما دلت على أن إمكانيات العمل رحبة و واعدة. 
محمد جنبوبي



كلمة الكاتب الوطني ميلود معصيد الكاتب 16فبراير 2013


كلمة حكيمة لطفاوي أمينة المال




كلمة: د. محمد خفيفي نائب الكاتب الوطني



كلمة محمد نفاعي عضو المكتب التنفيذي 



كلمة محمد جنبوبي مقرر الجامعة الوطنية للتعليم ا م ش



مداخلة 1 في اللقاء التواصلي



مداخلة 2 في اللقاء التواصلي



مداخلة 3 في اللقاء التواصلي




مداخلة 4 في اللقاء التواصلي

مداخلة 5 في اللقاء التواصلي

مداخلة 6 في اللقاء التواصلي 



مداخلة التهامي في اليوم التواصلي



مداخلة 7 في اللقاء التواصلي



مداخلة 8 في اللقاء التواصلي





نقاش ومداخلات في اللقاء : معصيد جنبوبي والحضور



مداخلة 9 في اللقاء التواصلي



جنبوبي و ورقة  مشروع لجنة الإعلام و التواصل






مع تحيات

محمد سعيد الطـــريشــــن
المنسق الإعلامي لجهة طنجة تطوان
Fne Tetouan Tanger
0633546401

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة