الجمعة، 15 فبراير 2013

المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الاتحاد المغربي للشغل أنشطة تنظيمية و إشعاعية بجهة كلميم السمارة

                     
 المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم  المنضوية تحت لواء الاتحاد الاتحاد المغربي للشغل         
    أنشطة تنظيمية و إشعاعية بجهة كلميم السمارة



 في إطار أجرأته لمقررات المكتب التنفيذي القاضية باعتماد التواصل الميداني مع مختلف جهات و فروع الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل و ضمن أنشطته الإشعاعية قام وفد عن المكتب التنفيذي تحت رئاسة الأخ الكاتب العام الوطني ميلود معصيد و عضوية كل من : محمد جنبوبي ـ حكيمة لطفاوي ـ عبد الحق صفار بزيارة تنظيمية و إشعاعية لجهة كلميم السمارة حيث قام الوفد بتنشيط لقاءات تواصلية و إخبارية و دراسية مع فعاليات الوسط التعليمي بهذه الجهة. 
           تبعا لذلك تم تنظيم لقاء تواصلي مفتوح يوم السبت 9 فبراير 2013 في قاعة عمومية حضره عدد مهم من نساء و رجال التعليم تقدم خلاله أعضاء المكتب التنفيذي بعروض لقيت تجاوبا كبيرا ، أعقبها نقاش موسع حول مختلف القضايا التي تناولتها العروض و التي تهم في مجملها الشأن التربوي وطنيا خاصة المتعلق منه بالموارد البشرية و مجريات الحوار مع الوزارة و كذا اللجان الموضوعاتية.    
          في بداية هذا اللقاء، و بعد ترحيبه بالحاضرين ، و شكره لكل مناضلي الجامعة بهذه الجهة ، قام الأخ الكاتب العام الوطني ميلود معصيد بإلقاء عرض حول نضالات الجامعة الوطنية للتعليم (إ.م.ش) و توجهاتها العامة بعد نجاح مؤتمرها الوطني العاشر الذي انبثقت عنه مجموعة من المقررات التي شكلت خارطة طريق للمكتب التنفيذي تنظيميا و نضاليا و تواصليا. كما استعرض في مداخلته الدعامات الأساسية التي تقوم عليها خطة عمل الجامعة وطنيا و جهويا و إقليميا. 
           بعد ذلك تناول الكلمة الأخ محمد جنبوبي عضو المكتب التنفيذي الذي قدم عرضا حول المستجدات المتعلقة بالحوار مع وزارة التربية الوطنية سواء منها ذات الصلة باللقاءات مع وزير التربية الوطنية أو التي لها علاقة بأشغال اللجان الموضوعاتية في كل مكوناتها و مواضيعها، مستعرضا في الوقت نفسه مختلف الإخبارات المتضمنة لمساهمات و مقترحات و مواقف الجامعة الوطنية للتعليم في أشغال هذه اللجان.
      أما الأخت حكيمة لطفاوي عضوة المكتب التنفيذي، فقد تعرضت من خلال مداخلتها لموضوع المرأة العاملة في مختلف القطاعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل و الأدوار الطلائعية التي تقوم بها سواء من حيث التنظيم أو النضالات اليومية، كما ركزت على انخراط نساء التعليم في الدينامية النضالية التي تعرفها الجامعة الوطنية للتعليم (إ.م.ش). 
     و في ما يخص الشق التنظيمي فقد أشرف عضو المكتب التنفيذي الأخ عبد الحق صفار على لقاء مع ممثلي الفروع الإقليمية للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بهذه الجهة، و ذلك تحضيرا للمؤتمر الجهوي الذي تتبع أعضاء المكتب التنفيذي أشغاله، حيث مر في أجواء حماسية مفعمة بروح المسؤولية و الجدية و الامتثال لقواعد الديمقراطية و الشفافية. و قد انتهى هذا المؤتمر بانتخاب مكتب جهوي على رأسه الأخ حسن غرابي.
     كما انتقل الأخ محمد جنبوبي في اليوم الموالي (10 فبراير 2013) إلى مدينة بويزكارن حيث التقى مجموعة من مناضلي الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل الذين استعرض معهم مختلف المحطات التنظيمية و النضالية و توجهات الجامعة بعد مؤتمرها الوطني العاشر، ليختتم اللقاء بتكوين لجنة تحضيرية لتكوين مكاتب محلية بكل من بويزكارن و إفران و تغجيجت.
         أما يوم الإثنين 11 فبراير 2013 فقد التقى خلاله الكاتب العام الوطني ميلود معصيد و عضو المكتب التنفيذي محمد جنبوبي مجموعة من مديري المؤسسات التعليمية بجهة كلميم السمارة قصد التحضير لمؤتمر جهوي لهيئة الإدارة التربوية، كما أشرفا على تكوين لجان تحضيرية لهيكلة فروع محلية من بينها فرع القصابي و فرع اسرير و تيغمرت. 
و في يوم الثلاثاء انتقل وفد المكتب التنفيذي إلى مدينة تيزنيت حيث عقد كل من الكاتب العام الوطني معصيد و عضوي المكتب التنفيذي جنبوبي و لطفاوي لقاء تواصليا مع أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم (إ.م.ش) بتيزنيت تم خلاله استعراض مجموعة من القضايا التنظيمية و كذا المستجدات على المستويين الوطني و الإقليمي. 

محمد جنبوبي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة