الأربعاء، 18 يونيو 2014

نجاح كبير للمؤتمر الإقليمي الأول للشبيبة العاملة المغربية بالحسيمة+فيديوهات المؤتمر

  نجاح كبير للمؤتمر الإقليمي الأول للشبيبة العاملة المغربية بالحسيمة


عقدت الشبيبة العاملة المغربية مؤتمرها الإقليمي الأول بالحسيمة يوم الأحد 15 يونيو 2014 بقاعة مدرسة على بن حسون تحت شعار : ” النضال الشبيبي المنظم والمستقل ضمانة أساسية لتحصين المكتسبات وبناء مغرب الكرامة والديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية”، تحت إشراف المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية الذي كان ممثلا بالكاتب العام الوطني إلى جانب 5 من أعضائه.


وقد عرف المؤتمر حضورا مكثفا للشباب المؤتمرين والمؤتمرات من القطاعات والمكاتب النقابية المنضوية تحت لواء الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة وعددا من الطلبة والمعطلين، حيث افتتح المؤتمر في أجواء حماسية أطرتها الشعارات القوية التي صدحت بها حناجر الشباب للتعبير عن مطالبهم وحنقهم من السياسات اللاجتماعية واللاشعبية، وترديد نشيد الاتحاد المغربي للشغل. إذ تضمنت الجلسة الافتتاحية كلمات اللجنة التحضيرية للمؤتمر والكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة والكاتب العام الوطني للشبيبة العاملة المغربية و عضوة المكتب التنفيذي للاتحاد التقدمي لنساء المغرب والاتحاد الوطني لطلبة المغرب والجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب.
وهي الكلمات التي أجمعت على أهمية التنظيم في مقاومة السياسات اللاشعبية التي تستهدف مكتسبات العمال والشباب وعموم الجماهير الشعبية، وأكدت على أهمية هذا المؤتمر الشبيبي بامتياز في بناء تنظيم شبيبي حقيقي قادر على حمل التطلعات المشروعة للشباب والدفاع عنها والنضال من أجل تحقيقها في إطار نضال شبيبي منظم ومستقل يروم بناء مغرب الكرامة والديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية.


كما عرفت الجلسة الافتتاحية تكريم كل من عمر العدناني الكاتب العام السابق للاتحاد المحلي وبنعيسى الأشهب العضو السابق بالاتحاد المحلي تقديرا لهما واعترافا بنضاليتهما و مساهمتهما في بناء الاتحاد المغربي للشغل محليا وفي الدفاع عن حقوق ومطالب الطبقة العاملة، كما تم تكريم المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية في شخص كاتبها الوطني السيد ع . جلال بالمامي تقديرا للجهود المبذولة في إعادة انبعاث الشبيبة العاملة المغربية على المستوى الوطني.
وعرفت أشغال المؤتمر نجاحا باهرا لا على مستوى التنظيم ولا على مستوى النقاشات التي ميزت أشغاله، حيث ناقش المؤتمرون وصادقوا على مجموعة من مشاريع أوراق المؤتمر ( المقرر التوجيهي، المقرر المطلبي، المقرر التنظيمي، مقرر الإعلام والتواصل، ومقرر نضال الطلبة والتلاميذ والمعطلين)، وناقشوا وصادقوا على البيان الختامي للمؤتمر.
وقد انتخب المؤتمر لجنة إدارية إقليمية تتكون من 35 عضوا انتخبت بدورها مكتبا إقليميا مكونا من 17 عضوا وعضوة كاتبه العام الإقليمي: سليم المنصوري.
وفي نهاية المؤتمر تم توزيع الجوائز على الفرق واللاعبين المتواجين في دوري كرة القدم المصغرة الذي نظمه الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة.

 

 فيديوهات المؤتمر

 

كلمة(كريم الخمليشي)عضو المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية في مؤتمر الحسيمة الإقليمي الأول

 

كلمة (أحمد بن أحمد) عضو اللجنة التحضيرية في مؤتمر الشبيبة العاملة الأول بالحسيمة



كلمة(خاليد الأجباري)الكاتب المحلي لنقابات الحسيمة في مؤتمر الشبيبة العاملة الأول




كلمة(ع.جلال بلمامي) الكاتب العام للشبيبة العاملة المغربية في مؤتمر الحسيمة الإقليمي الأول





كلمة(فاطمة بن الشيخ)باسم المرأة التقدمية في المؤتمرالإقليمي الأول للشبيبة العاملة المغربية بالحسيمة




كلمة ممثل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في المؤتمر الإقليمي الأول للشبيبة العاملة المغربية بالحسيمة




ممثل الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين في مؤتمرالشبيبة العاملة المغربية بالحسيمة 1







كلمة(حميد للشهب) في المؤتمر الإقليمي الأول للشبيبة العاملة المغربية بالحسيمة

 

 

تكريم الأخ جلال بلمامي في المؤتمر الإقليمي الأول للشبيبة العاملة المغربية بالحسيمة

 

 

اضغط هنا لمشاهدة ألبوم صور المؤتمر

 

مع تحيات

 مراد لكحل و محمد سعيد الطريشن

 

 

 




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة