السبت، 28 ديسمبر 2013

بيان النقابات الأربعة بجهة طنجة تطوان مع فئة الإدارة التربوية





بيان




      انعقد بمقر الجامعة الحرة للتعليم بتطوان  يوم الثلاثاء 23 دجنبر 2013 اجتماع ضم الكتاب الجهويين للنقابات التعليمية الأربعة (الجامعة الوطنية للتعليم ام ش) (النقابة الوطنية للتعليم فدش) (النقابة الوطنية للتعليم ك دش ) (الجامعة الحرة للتعليم ا ع ش م) خصص لتدارس قضايا الإدارة التربوية، وبعد نقاش مستفيض للملف في صيرورته والتعاطي السلبي للوزارة الوصية على القطاع مع الملف، وانتهاجها سياسة اللامبالاة وتعمدها اعتماد المقاربة الترهيبية عبر الإعفاءات المجانية والتفتيش البوليسي وتصيد الأخطاء لخلق جو من عدم الاستقرار النفسي للمديرين/ات وتقبل الواقع بكل مثبطاته.
وعليه فإن النقابات التعليمية الأربعة تعلن مايلي:
وطنيا:
§       دعوة الوزارة إلى تفعيل الاتفاقات السابقة ببلورة مجمل بنود الملف المطلبي للإدارة التربوية (الإطار، الطاقم المساعد، العدة......)
§       استنكارها واستهجانها تراجع ونكوص الوزارة الوصية عن اتفاقاتها السابقة والمتوصل إليها مع النقابات التعليمية ذات التمثيلية.
§       تضامن المكاتب الجهوية مع نضالات نساء ورجال التعليم وتنديدها بالردة الحقوقية التي طبعت تعامل الحكومة مع الحركات الاحتجاجية المشروعة واستخدامها للقوة في مواجهة نضالات مختلف الفئات التعليمية.
§       مطالبة الوزارة ومن خلالها الحكومة  بالإسراع في إخراج نظام أساسي جديد للعاملين/ات بقطاع التربية والتكوين يعالج اختلالات النظام السابق وينصف ضحاياه ويشيع جو الثقة في الجسم التعليمي بالمغرب .
جهويا :
§       التزام النقابات التعليمية الأربعة بتبني المطالب العادلة والمشروعة لفئات الإدارة التربوية بمختلف أسلاكها.
§       استنكارها للظروف المزرية التي يشتغل فيها أطر الإدارة التربوية وخاصة بالتعليم الابتدائي .
§       تحميل الأكاديمية الجهوية مسؤولية إذلال أطر الإدارة التربوية، وترهيبها عبر الإعفاءات المجانية والكيدية وفبركة الملفات
§       المطالبة بالإسراع بصرف التعويضات الخاصة بالتنقل دون مماطلة أو تسويف
§       برمجة تكوينات تستجيب للمهام والحاجيات بعيدة عن منطق الارتجالية وسوء التدبير التي ميزت سابقاتها.
§       تضامنها مع الإدارة التربوية في استحالة تنفيذ إنجاز ما جاء به برنامج مسار في شقه المتعلق بالتقويم.

وفي الأخير تدعو النقابات التعليمية الأربعة إلى مزيد من اليقظة والحذر، والالتفاف حول الإطارات النقابية لإنجاح المحطات النضالية المقبلة.



 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة