السبت، 18 مايو 2013

الوفا يستنجد بالملك للبقاء في منصبه الوزاري




ثارت ثائرة محمد الوفا وزير التربية الوطنية ، عقب تلقيه مكالمة من طرف كريم غلاب رئيس مجلس النواب عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال ، والمراقب لأداء وزراء حزب الإستقلال داخل التشكيلة الحكومية بعدما تم تكليفه بذلك من طرف قيادة الحزب فور انتهاء المؤتمر الأخير لحزب علال الفاسي .

وقد أصيب محمد الوفا بنوبة غضب شديدة ، بعدما أبلغه كريم غلاب بضرورة الإصطفاف مع وزراء حزب الإستقلال في قرار الإنسحاب من الحكومة ، مما جعل الوفا يهاجم غلاب بكلام شديد اللهجة " عليك أن تعلم بأنني خادم الملك ولست خادم شباط ...وإذا كانت لشباط الشجاعة فليهاتفني شخصيا " ليختتم المكالمة بقطع الخط في وجه كريم غلاب ، الذي عبر عن امتعاضه من سلوك محمد الوفا الغريب ، والذي يؤكد على ضرورة انسحابه من التشكيلة الحكومية الحالية لعدم انضباطه لقرارات الحزب وهيئاته التقريرية ...

ورغم الإجماع على أن الملك سيقوم باحتواء الأزمة السياسية في البلاد في أقرب وقت ، إلا أن رجة الإنسحاب من الحكومة من طرف حزب الإستقلال رغم عدم أجرأته واقعيا سيخلخل العديد من المسلمات داخل الأغلبية ، وسيترك جراحا لن تندمل بسهولة ، نظرا لسقف الملاسنات الذي وصل إليه المشهد السياسي المغربي ..


تعليمنا  

1 التعليقات:

mhamedmaati يقول...

ملاحظات أولية حول استصدار قرار الانسحاب من الحكومة باسم حزب الاستقلال.
1.أساء المستصدرون لهذا القرار و المحيطون في فلكهم لأنفسهم و لحزب وطني عريق .
2.اساءوا استغلال تقة الناخبين و الناخبات الذين أوصلوا نواب الأمة و أعضاء الحكومة من حزب الاستقلال إلى المؤسسات الدستورية المغربية.
3.خيبوا حسن ظن المواطن و المواطنة فيهم.
4.أثبتوا بأن الدوافع الأساسية من قرار الانسحاب من الحكومة هي فقط الانتفاعية و الارتزاق و الحصول على حقاائب وزارية باستعمال الضغوط التي لا يقبلها من له غيرة على الوطن و على مصالحه العليا.
5.موقف وزير التربية الوطنية يستحق التقدير و الشكر و الدعم.
6.تحية لهذا المسؤول على مواقفه و مبادراته الشجاع و على رأسها وفق استنزاف المال العام بإالغاء العمل ببيداغوجية الإدماج .
إمضاء:امحمد اجليوط مدرس متقاعد.السوالم.اللمغرب.

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة