الثلاثاء، 7 أكتوبر 2014

‎موخاريق ‫:‬ لن نتردد ولو للحظة واحدة في تنفيذ الإضراب الوطني


موخاريق ‫:‬ لن نتردد ولو للحظة واحدة في تنفيذ الإضراب الوطني








دخول اجتماعي ساخن ينتطر حكومة عبد الاله ابن كيران مع تلويح المركزيات النقابية  بخوض اضراب وطني سيتم تحديد موعده لاحقا. ذلك ما أكده  الثلاثاء 7 أكتوبر الميلودي موخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الذي قال بالحرف «إننا لن نتردد ولو لحظة واحدة لتنفيذ الاضراب الوطني».
‎قرار الاضراب أملته، حسب موخاريف، «الأوضاع الاجتماعية الشبيهة بما وقع منذ سنوات»، وهدد بتنفيذ قرار لم يتخد منذ 33 سنة بعد الاضراب الذي نفذ يوم 18 يونيو 1981»، وأضاف «طالبنا الحكومة بفتح حوار في شهر شتنبر أو أكتوبر ولا زلنا ننتظر، والا اضطررنا لتنفيذ هذا القرار»، و «حمل الحكومة المسؤولية الكاملة في حالة اللجوء الى الاضراب».
‎ميلودي موخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الذي ذكر بأن اللقاء الصحافي المنظم من طرف وكالة المغرب العربي للأنباء يتزامن مع اليوم العالمي للعمل اللائق  الذي يعني العمل اللائق وأجر لائق وظروف عمل لائقة وحرية نقابية وحوار لائق وتقاعد مريح، دعا الحكومة الى «الرجوع الى الصواب واحترام التعاقدات وابرام اتفاقيات لمصلحة الاقتصاد الوطني ولمصلحة البلاد المحتاجة الى الاستقرار». وأضاف بنبرة حادة «لا سلاح  لنا غير الإضراب» وأن نقابته «تريد الضغط على الحكومة للرجواع الى طاولة المفاوضات »، لأنه كما قال «الحكومة لا تتوفر على إرادة سياسية لحوار موضوعي»،

  أوسي موح لحسن

الأحداث

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة