الثلاثاء، 18 فبراير 2014

"تمثيلية النساء في مناصب المسؤولية"محور دورة تكوينية لفائدة أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان بالدار البيضاء.

"تمثيلية النساء في مناصب المسؤولية"محور دورة تكوينية لفائدة أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان  بالدار البيضاء.





في إطار أجرأة المكون الرابع للمخطط التنفيذي لمشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب (PAGESM):"المساواة بين الرجل و المرأة " استفاد سبعة أطر تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان  مكونين من مجموعة مختلطة من الذكور والإناث، من أطر الموارد البشرية، والفريق الجهوي لتدبير النوع والمنسق الجهوي لمشروع PAGESM  من دورة تكوينية أيام 11 و12 فبراير الجاري  نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بتنسيق مع الوكالة الكندية للتنمية الدولية في موضـــوع:"تمثيلية النساء في مناصب المسؤولية" بمقر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى.
وارتباطا بذات الموضوع وتنفيذا لبرنامج العمل الجهوي 2013- 2014 للأكاديمية، تمت المصادقة على الخطة الجهوية لتسريع ولوج النساء إلى الإدارة خلال الاجتماع الجهوي المنعقد بتاريخ 09 يناير2014 بحضور المنسقيين الإقليميين لمشروع PAGESM، من خلال إختيار وتكوين 5 نساء في كل جماعة من جماعات الممارسات المهنية:« Communautés de pratiques professionnelles » (CPP)، لتحفيزهن لوضع ترشيحاتهن لشغل منصب مديرة من أجل الرفع  من تمثيلية النساء في التسيير التربوي والإداري للمؤسسة التعليمية من 5% إلى 30%. حيث سيتم ضبط حاجيتهن في التكوين في مجالات متعددة ك:التدبير الإداري والتربوي، إجراء مقابلة، تحضير السيرة الذاتية، القيادة النسائية وفي تقنيات التواصل والانفتاح على الشركاء في مشروع المؤسسة.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد سبق، أيضا، لإطارين من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان (المنسقة الجهوية لمقاربة النوع وإطار عن مصلحة الموارد البشرية والاتصال) أن استفادا من حضور ورشة تحسيسية لفائدة الأطر العليا حول الإجراءات التصحيحية المؤقتة للرفع من تمثيلية النساء بالإدارة التربوية نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني،  في إطار مشروع PAGESM خلال شهر نونبر المنصرم.

عماد بنحيون

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة