الخميس، 7 نوفمبر 2013

النقابات التعليمية بجهة طنجة – تطوان تطالب سلطات التربية بتمكين الناجحين في مباريات مراكز التربية والتكوين من الترخيص لاجتياز الامتحان الشفوي.



النقابات التعليمية بجهة طنجة تطوان تطالب سلطات التربية بتمكين الناجحين في مباريات مراكز التربية والتكوين من الترخيص لاجتياز الامتحان الشفوي.


بيان 
 


أجهزت  وزارة  التربية الوطنية والتكوين المهني من جديد على مكسب من مكتسبات الشغيلة التعليمية المتمثل في الحرمان من الترخيص لاجتياز الامتحان الشفوي لمباراة ولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين.
       وفي هذا السياق ، نظم المتضررون والمتضررات من هذا الإجراء التعسفي وبتأطير من النقابات التعليمية الخمس بجهة طنجة تطوان وقفة احتجاجية يوم الخميس 7 نونبر 2013 بمقر الأكاديمية الجهوية بتطوان.

      وبعد الحوار الذي أجراه ممثلو النقابات مع السيد مدير الأكاديمية، والذي لم يفض إلى الاستجابة لطلبات الترخيص بدعوى أن الملف بيد وزير التربية الوطنية ولازالت الأكاديمية تنتظر القرار الوزاري.
وعليه فإن النقابات التعليمية الخمس:
1)     تتضامن بشكل مطلق مع المتضررات والمتضررين من هذا الإجراء الذي لايستند على أي سند قانوني.
2)     تندد بسياسة الارتجال والارتباك ومركزة القرارات دون تفعيل حقيقي لاختصاصات الجهة، والتي مازالت تطبع عمل وتوجهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.
3)     تطالب سلطات التربية بالتعجيل بتمكين  الناجحين في مباريات ولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين من الترخيص بغرض اجتياز المباراة الشفوية، ومتابعة التأهيل مع تمديد آجال وضع ملفات الترشيح بالمراكز.

   تدعو الشغيلة التعليمية وخاصة المتضررة منها إلى الانخراط الواعي والمسؤول في مختلف الأشكال الاحتجاجية المقبلة.







محمد سعيد الطريشــن
المنسق الإعلامي لجهة طنجة تطوان
الجامعة الوطنية للتعليم UMT

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة