الأربعاء، 25 فبراير 2015

النتائج الجزئية للمباريات المهنية للترقية بناء على الشهادات الجامعية - دورة فبراير2014

الترقية بناء على الشھادات الجامعية 
النتائج الجزئية للمباريات المهنية للترقية بناء على الشهادات الجامعية - دورة فبراير2014
 
حاملي الشهادات غير هيئة التدريس
النتائج الجزئية للمباريات المهنية للترقية بناء على الشهادات الجامعية 2014
 
مجموعتي يونيو و نونبر 2014
لائحة بأسماء المترشحات والمترشحین الذین لم یتم التداول في نتائجھم إما لعدم توفر نقطھم المھنیة أو لعدم الإدلاء بالوثائق المطلوبة أو لعدم التوفر على الشروط الضروریة، بناء على نتائج البت في ملفات الترشیحات المنجزة من طرف مدیریة الموارد البشریة وتكوین الأطر.
 
مجموعتي یونیو و نونبر 2014
هيئة التدريس
النتائج الجزئية للمباريات المهنية للترقية بناء على الشهادات الجامعية - دورة فبراير2014

مجموعة يونيو و أكتوبر و نونبر 2014

لائحة بأسماء المترشحات والمترشحين الذين لم يتم التداول في نتائجھم إما لعدم توفر نقطھم المھنية أو لعدم الإدلاء بالوثائق المطلوبة أو لعدم التوفر على الشروط الضرورية، بناء على نتائج البت في ملفات الترشيحات المنجزة من طرف مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر.
مجموعة يونيو و أكتوبر ونونبر 2014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الاثنين، 23 فبراير 2015

المركزيات النقابية الثلاث تغادر جلسة الحوار الاجتماعي قبل انتهاء الأشغال





أكد الميلودي موخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل لإدارة نيوز على أن المركزيات النقابية فعلا غادرت جلسة الحوار الاجتماعي الذي انطلق صباح اليوم ،لكنه أوضح على أن المركزيات لم تنسحب من الحوار لأنها لا ترغب في نهج سياسة المقعد الفارغ وتعطي الفرصة للحكومة لتمرير كل ما تريد.
وأضاف موخاريق في تصريح حصري لإدارة نيوز على أن المركزيات غادرت جلسة الحوار الاجتماعي قبل انتهاء أشغاله نظرا لكون الحكومة تصر على رفع نسبة مساهمة الموظفين في صناديق التقاعد وتخفيض نسبة الاستفادة دون الرفع في الأجور .
وتساءل موخاريق حول منطق الحكومة الذي يريد تفقير الموظف وإصلاح صندوق التقاعد دون أدنى جهد مادي من طرفها .
كما أشار هذا الأخير إلى أن المركزيات النقابية اقترحت على الحكومة الرفع في الأجور أو تخفيض الثقل الضريبي على الدخل وذلك حتى يتسنى للموظف والأجير الرفع من مساهمته في صناديق التقاعد ،لكن الحكومة أصرت على رفض مقترحنا ،مما دفع بممثلي المركزيات إلى مغادرة قاعة جلسة الحوار الاجتماعي .

إدارة نيوز /

السبت، 21 فبراير 2015

الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بمديري ومديري الدراسة بالمؤسسات التعليمية

الحركة الانتقالية  
الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بمديري ومديري الدراسة بالمؤسسات التعليمية

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها نشرت اليوم 20 فبراير 2015 على موقعها الرسمي، نتائج الحركة الانتقالية لسنة 2015 الخاصة بمديري ومديري الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

وأسفرت نتائج هذه الحركة عن انتقال 607 مديرة ومديرا ، منهم 428 بالتعليم الابتدائي و103 بالتعليم الثانوي الإعدادي و76 بالتعليم الثانوي التأهيلي.

وقد شارك في هذه الحركة ما مجموعه 2440 من بين 10519 مديرة ومديرا، بنسبة تمثل %23 : منهم 1974 بالتعليم الابتدائي و297 بالتعليم الثانوي الإعدادي و169 بالتعليم الثانوي التأهيلي.

و تنهي الوزارة إلى علم المعنيين بالأمر، أنها ستفتح خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج باب الطعون، حيث يتعين على كل من يهمه الأمر تقديم طلب في الموضوع مباشرة إلى المصالح المختصة بالأكاديمية، التي ستعمل على إرسال جميع الطعون قبل 27 فبراير 2015 إلى مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر لدراستها، علما بأن معالجة الطعون لن تشمل سوى الملفات الواردة في الآجال المذكورة.

التعليم الابتدائي
التعليم الثانوي الإعدادي
التعليم الثانوي التأهيلي
نتيجة الحركة الانتقالية للمديريين و مديري الدراسة لمؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي لسنة 2015 بحسب الجهة الأصلية




الثلاثاء، 10 فبراير 2015

أشغال المجلس الجهوي لجهة طنجة تطوان بمقر الاتحاد المغربي للشغل بتطوان يوم الأحد 8 فبراير 2015





أشغال المجلس الجهوي لجهة طنجة تطوان بمقر الاتحاد المغربي للشغل بتطوان يوم الأحد 8 فبراير 2015







     بحضور ممثلي/ات الفروع الإقليمية لجهة طنجة تطوان عقد المجلس الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش) اجتماعا عاديا تم خلاله تدارس جدول الأعمال المتفق عليه ضمن أشغال المكتب الجهوي الأخير المنعقد بوزان:
·       لقاءات ممثلي الجهة مع الكاتب الوطني وأعضاء المكتب التنفيذي والمشاركة الفاعلة للجهة في تنظيم الفئات التعليمية على المستوى الوطني.
·        علاقة الجامعة الوطنية للتعليم بالجهة مع سلطات التربية والتكوين جهويا وإقليميا .
·       إشكالية التنسيق مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.
·       الإشكالات التنظيمية ومتابعة تأسيس الفروع المحلية وتجديد المكاتب الإقليمية.
·        وضع تصور  وبرنامج  للمشاركة في انتخاب اللجان المتساوية الأعضاء أ و ما يعرف باللجان الثنائية.
·        إضافة إلى مستجدات الساحة التعليمية على المستوى الوطني والجهوي والإقليمي والدينامية التي تعرفها الجامعة على مستوى التنظيم والتواصل والإشعاع والتفاوض  وصون مكتسبات نساء ورجال التعليم والدفاع عن مصالحهم المادية والمعنوية .
المنسق الإعلامي

















نساء التعليم بجهة طنجة تطوان يشددن أن من لا تنظيم له لا قوة له



اليوم التواصلي لقطاع نساء التعليم بالجامعة الوطنية الاتحاد المغربي للشغل جهة طنجة/تطوان



    عقدت نساء قطاع التعليم بجهة طنجة/تطوان يومه 8 فبراير 2015 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بتطوان يوما تواصليا تحت شعار: "نساء التعليم و العمل النقابي الاكراهات و الأفاق أية مقاربة" و قد ركز العرض الملقى على محاور عدة تضمنت التركيز على مبادئ وأهداف المركزية النقابية الأساسية استنادا إلى القانون الأساسي للاتحاد المصادق عليه خلال المؤتمر العاشر المنعقد بالدار البيضاء، كما تم التشديد على الدور المنوط بنا كفعاليات نسائية داخل الجامعة لتجاوز المعيقات الذاتية و الموضوعية عبر خلق آليات لمواجهتها وتجاوزها، وتمت الإشارة إلى مواصفات المرأة النقابية داخل القطاع، و الدور المطلوب منها كنقابية للدفاع عن المكتسبات وتحقيق المطالب المشروعة للمرأة العاملة والمتبناة من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل.
      و في الأخير تم تسطير برنامج مرحلي للجهة تضمن لقاءات تكوينية حول تقنيات الإعلام والتواصل، وتقنيات الحوار و التفاوض، وبرمجة  أنشطة جهوية وإقليمية ومحلية. كما عبرت نساء الجهة عن استيائها من مجموعة القرارات الحكومية الانفرادية التي تجهز على مكتسبات الطبقة العاملة ومن خلالها المرأة العاملة والتي تهم خاصة ضرب القدرة الشرائية والزيادات المهولة في أسعار المواد الأساسية، والمشروع الأحادي الإنفرادي لإصلاح النظام التقاعد المشؤوم الذي ينص على الزيادة في السن والزيادة في الاقتطاعات والتقليص من أجور المتقاعدين/ات، والتضييق على الحق في التنقيب والاحتجاج والحق الدستوري في الإضراب، والاقتطاع من أجور المضربين، وعدم فتح حوار جاد ومسؤول حول الملف المطلبي لمركزيتنا النقابية والمسلم إلى رئيس الحكومة في إطار التنسيق الثلاثي مع الكنفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل بعد المسيرة العمالية الناجحة في الدار البيضاء، والإضراب الوطني الناجح بكل المقاييس في 29 أكتوبر 2014 . و أخيرا تم انتخاب لجنة تحضيرية جهوية للإعداد  لمؤتمر المرأة العاملة للجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش).
    المقررة
















Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة