السبت، 28 سبتمبر 2013

تمديد العمل بالساعة الحالية إلى غاية الأحد الأخير من أكتوبر




أعلنت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، اليوم السبت، أنه سيتم الإبقاء على التوقيت المعمول به حاليا إلى حدود يوم الأحد 27 أكتوبر 2013 حيث سيتم تأخير الساعة بستين دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تم، عملا بمقتضى المرسوم رقم 781-13-2 الصادر في 21 من ذي القعدة 1434 (28 شتنبر 2013) والمصادق عليه في مجلس الحكومة الذي انعقد اليوم السبت، اعتماد نظام نهائي لتغيير الساعة القانونية للمملكة بإضافة ستين دقيقة إلى التوقيت القانوني للمملكة الموافق لخط غرينتش ابتداء من يوم الأحد الأخير من شهر مارس من كل سنة والرجوع إلى الساعة القانونية عند حلول يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة.

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

تلاميذ بمدينة طنجة يقاطعون الدراسة احتجاجا على إهمال المسؤولين




تلاميذ بمدينة طنجة قاطعوا دراستهم احتجاجا على ما اعتبروه إهمالا مستمرا من طرف المسؤولين عن تدبير قطاع التعليم ومسيري الشأن المحلي بالمدينة، كما نظمزا وقفة اجتجاجية رفقة أولياء أمورهم داخل ساحة مدرسة خديجة أم المؤمنين منددين بلا مبالاة المسؤولين حيال الشكاوي التي أرسلوها منذ ما يزيد عن السنتين إلى كل من النائب الإقليمي بطنجة ـ أصيلة وكذا السيد والي طنجة قصد التدخل لإنقاذ المؤسسة التعليمية وأطفالها بفعل تفاقم وضعية احتلال فضائها الخارجي من طرف مدمنين على المخدرات الصلبة.


جريدة الأخبار

نتائج سد الخصاص الجزئي من الأساتذة بالثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بنيابة تطوان 2013-2014





نتائج سد الخصاص الجزئي من الأساتذة  بالثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي  بنيابة تطوان 2013-2014










محمد سعيد الطريشــن


الاثنين، 23 سبتمبر 2013

مفتشو التعليم يدعون إلى مقاضاة الوزير محمد الوفا ويقاطعون المراسلات المتعلقة بزيارة المؤسسات

مفتشو التعليم يدعون إلى مقاضاة الوزير محمد الوفا ويقاطعون المراسلات المتعلقة بزيارة المؤسسات

 


أيام قبل الوقفة الاحتجاجية التي سينظمها مفتشو التعليم يوم 3 أكتوبر 2013 أمام مقر وزارة التربية الوطنية ،دعا مفتشو هذا القطاع بجهة بجهة سوس ماسة درعة إلى مقاضاة وزارة التربية الوطنية ومطالبتها بالتعويض لهيئة المفتشين عن التداريب والعطلة السنوية للأعوام المنصرمة.

كما دعوا كافة المفتشين إلى مقاطعة المراسلات الوزارية الأخيرة المتعلقة بزيارة المؤسسات وبرامج العمل لافتقادها للسند القانوني ،واعتبروا النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية والمذكرات من 113 إلى 118 المنظمة لعمل هيئة المفتشين هي المرجع المؤطر لبرامج عمل المفتشين إلى حين تفعيل أرضية 17 يناير 2013 المتفق عليها.
 

الجريدة التربوية

الأحد، 22 سبتمبر 2013

السبت، 21 سبتمبر 2013

تقسيمات المجموعات المدرسية بنيابة تطوان

تقسيمات المجموعات المدرسية بنيابة تطوان



محمد العربي الشركي

الجمعة، 20 سبتمبر 2013

وفاة الأستاذ المناضل المسمى قيد حياته ( محمد الفاطمي) الكاتب العام لفرع التعاضدية العامة لنساء ورجال التعليم بتطوان والمسؤول سابقا بالجامعة الوطنية للتعليم( ا م ش)




تعزية:

وفاة الأستاذ المناضل المسمى قيد حياته ( محمد الفاطمي) الكاتب العام لفرع التعاضدية العامة لنساء ورجال التعليم بتطوان والمسؤول سابقا بالجامعة الوطنية للتعليم( ا م ش)
الجنازة يوم غد السبت 21 شتنبر 2013 عصرا من شارع الجامعة العربية المعروف بـ ( ديور دالحجر)....


الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

نيابة تطوان:لائحة الموظفين المستفيدين من رخص المرض الطويلة الأمد والمتوسطة الأمد 2013 للتعليم الابتدائي

لائحة الموظفين المستفيدين من رخص المرض الطويلة الأمد والمتوسطة الأمد 2013 للتعليم الابتدائي لنيابة تطوان



نيابة تطوان: الفائض والخصاص الكلي من الأساتذة بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي +لوائح إسمية





إخبار : ستجرى عملية سد الخصاص بالسلك الثانوي الإعدادي  بنيابة تطوان يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2013 بمقر النيابة الإقليمية وبحضور المعنيين/ات الفائضين/ات لانتقاء المؤسسات التعليمية  حسب الاستحقاق وفق النقط المحصل عليها بناء على تاريخ التوظيف وتاريخ الالتحاق بالمؤسسة وتاريخ الالتحاق بالنيابة ومادة التدريس





الفائض الكلي من الأساتذة بمؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي











 
محمد العربي الشركي

الأحد، 8 سبتمبر 2013

النقابات الأربع بجهة طنجة تطوان تدشن برنامجها النضالي التصاعدي بوقفات احتجاجية داخل النيابات التعليمية يوم الأربعاء 11 شتنبر 2013

النقابات الأربع بجهة طنجة تطوان تدشن برنامجها النضالي التصاعدي بوقفات احتجاجية داخل النيابات التعليمية يوم الأربعاء 11 شتنبر 2013



عقدت مكاتب النقابات التعليمية لجهة طنجة تطوان ( النقابة الوطنية للتعليم / ك. د. ش، الجامعة الوطنية للتعليم / ا. م. ش، النقابة الوطنية للتعليم / ف. د. ش، الجامعة الحرة للتعليم / ا.ع. ش. م ) اجتماعا يوم 2 شتنبر 2013 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان، تم خلاله تدارس الاختلالات التي يعرفها الدخول المدرسي لهذا الموسم، نتيجة إمعان سلطات التربية والتكوين في نهج سياسة الإقصاء والاستقواء، واعتماد منطق التمركز والاستحواذ ، وبعد الوقوف على ما خلفته الإجراءات الإدارية التعسفية  ( مذكرات، قرارات، مراسلات ) من تراجعات خطيرة على مكتسبات الشغيلة التعليمية، وضرب حقها الدستوري في ممارسة الإضراب والسطو على أجور المضربين دون أي سند قانوني أو دستوري، وحرمان عدد من الأساتذة من حقهم في متابعة الدراسة، وإنزال مذكرة الامتحان المهني بعد توقيع محضر الخروج، وتقليص العطل، وإجراء حركات انتقالية ممركزة وطنيا، متسمة بالارتجال والارتباك والاستعجال والأخطاء القاتلة، وما ترتب عن ذلك من كثرة التظلمات والطعون وضرب مبدأ تكافؤ الفرص، وإهدار حق نساء ورجال التعليم في الاستقرار النفسي والاجتماعي والمهني، هذا إضافة إلى استمرار هشاشة بنيات الاستقبال بالمؤسسات التعليمية وخصاص مهول في الأطر والمدرسين،  وبعد تداوله في سير عمليات تدبير وترشيد الموارد البشرية  بالأكاديمية والنيابات الإقليمية ، والانحباس الذي يطبع العلاقة التشاركية مع الفرقاء الاجتماعيين ، وضرب دور الهيئات النقابية في التأطير وتمثيل الشغيلة التعليمية والدفاع عن مصالحها وصيانة مكتسباتها،  فإن النقابات التعليمية الأربع :
1.       تدين سياسة الإقصاء والتهميش والاستفراد بالقرارات ، وتعتبر ذلك أسلوبا لا حضاريا، يسيئ إلى بلدنا ويعكس بؤس الثقافة وأزمة الوعي لدى المسؤولين عن قطاع التربية  والتكوين.
2.       تستنكر بشدة أسلوب التهديد والوعيد  والاستخفاف بنساء ورجال التعليم وإهانة كرامتهم، ومعاقبتهم، والاقتطاع من أجورهم .
3.       تحتج على الأسلوب الارتجالي والانفرادي الذي تحكم في تدبير الموارد البشرية أثناء إجراء الحركات الانتقالية وتعيين الخريجين، والتدبير العشوائي للخريطة المدرسية، والارتباك الحاصل في عمليات تدبير الفائض والتكليفات، وتطالب بدراسة الطعون ورقع التظلمات على المتضررين والمتضررات من هذه العمليات.
4.        تطالب بتوفير وتحسين بنيات الاستقبال والفضاءات والمرافق والسكنيات والحجرات وتوفير التجهيزات والوسائل التعليمية.
5.       تلح على ضرورة التعجيل بتسليم التراخيص بمتابعة الدراسة الجامعية ، وتمكين الراغبين والراغبات من هذا الحق.
6.       ترفض اعتماد التوقيت الزمني الجديد بالسلك الابتدائي، والمطالبة  بإعطاء الصلاحية لمجالس التدبير لاختيار التوقيت المناسب وفق خصوصية كل مؤسسة.
7.        تؤكد تشبثها بتعميم التعويضات عن العمل العالم القروي، والتعويض عن الساعات الإضافية ، والإسراع بصرف تعويضات التنقل للإدارة التربوية.
8.       تطالب بالإسراع بمعالجة مطالب الفئات التعليمية المتضررة.
9.      تدعو المكاتب الإقليمية والمحلية بالجهة إلى تدشين البرنامج النضالي  بتنظيم وقفات احتجاجية  للمسؤولين النقابيين بمختلف النيابات التابعة للجهة ( تطوان – طنجة- العرائش – شفشاون – وزان – المضيق الفنيدق - الفحص أنجرة ) يوم الأربعاء 11 شتنبر 2013 لمدة ساعة  من الثانية عشرة والنصف ( 12.30 )  زوالا إلى الساعة الواحدة والنصف  ( 13.30 ) بعد الزوال.




محمد سعيد الطريشن 
 

السبت، 7 سبتمبر 2013

بيان المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش) دخول مدرسي سيء وأوضاع تعليمية تقتضي المواجهة بكافة الأشكال النضالية

             بيان المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)

دخول مدرسي سيء وأوضاع تعليمية تقتضي المواجهة بكافة الأشكال النضالية

المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل يقرر تنفيذ وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية يوم الاثنين 16 شتنبر ابتداء من الساعة 11 صباحايشارك فيها مسؤولو المكاتب المحلية والإقليمية والجهوية والنقابات واللجان الفئوية نريدها وقفة الرحيل






نيابة تطوان: عملية سد الحصاص الخاصة بالسلك الابتدائي بالوسطين الحضري والقروي+لائحة إسمية بالفائض من الأساتذة والمؤسسات الشاغرة بهما




إخبار : ستجرى عملية سد الخصاص بالسلك الإبتدائي  بنيابة تطوان يوم السبت 07 شتنبر 2013 بمقر النيابة الإقليمية وبحضور المعنيين/ات الفائضين/ات لانتقاء المؤسسات التعليمية سواء بالوسط الحضري أو الوسط القروي حسب الاستحقاق وفق النقط المحصل عليها بناء على تاريخ التوظيف وتاريخ الالتحاق بالمؤسسة وتاريخ الالتحاق بالنيابة ومادة التدريس



اضغط هنا لتحميل لائحة  الفائض من الأساتذة بالوسط الحضري والقروي والمؤسسات الشاغرة بهما بنيابة تطوان














محمد العربي الشركي



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة