الاثنين، 4 يونيو 2012

فتح 'مدرسة.كوم' جديدة في إموزار مرموشة: مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية توسع مشروعها التربوي


تترأس ليلى مزيان بنجلون، رئيس مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة، اليوم السبت، في مدينة إموزار مرموشة، بجهة فاس بولمان، حفل تدشين مدرسة. كوم.
ليلى مزيان بنجلون رئيسة مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية (خاص)
ويحضر هذا الحفل كل من امحند العنصر، وزير الداخلية، ولحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ومحمد الوفا، وزير التربية الوطنية، ومحمد الدردوري، والي جهة فاس بولمان، وعثمان بنجلون، الرئيس المدير العام البنك المغربي للتجارة الخارجية.
وأفاد بلاغ للمؤسسة، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن هذا الحفل سيشهد حضورا مكثفا لسكان إيموزار مرموشة، ومناطق أخرى قريبة من مدرسة.كوم، التي "تمثل عملا مواطناتيا، مساهما في تكريس التوجهات العامة، الرامية إلى ضمان التعليم لفائدة أطفال العالم القروي".
وأفاد المصدر ذاته أن هذه المبادرة تأتي في إطار انخراط مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية، بكل جهات المملكة، في مجال خلق مدارس شبكة مدرسة.كوم، الهادفة إلى تطوير التعليم ما قبل المدرسي، والتعليم الابتدائي، والبحث والابتكار البيداغوجي، والرامية أيضا إلى تدعيم الكفاءات المحلية لفائدة أطفال المناطق القروية.
وأكد البلاغ أن مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية تركز جهودها حول أولويات الدينامية المجتمعية بالمغرب، خاصة في ظل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس، وتأسيسا على أبعادها الجهوية، موضحا أن المؤسسة تولي اهتماما خاصا للسكان في المناطق المعوزة، من خلال توسيع شبكة مدرسة.كوم، ودعم المدارس المجاورة لها في مجال التجهيز والتكوين.
وأضاف المصدر أن هذه المناسبة تكرس مرة أخرى بإموزار مرموشة تجسيد اتفاقية الشراكة بين مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية ووزارة التربية الوطنية، كما تبرز أهمية التقائية مجهودات القطاعين العام والخاص، في مجال خلق وحدات مدرسية، تهدف إلى تطوير التعليم بالعالم القروي، ومحاربة الأمية، والمساهمة بالتالي في القضاء على الفقر عبر خلق وتأطير الأنشطة المدرة للدخل.

المصطفى بنجويدة / الصحراء المغربية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة