الأحد، 3 يونيو 2012

الفيلم التربوي القصير " رد البال " لمخرجته سعاد أولاد الطاهر " يحصد عدة جوائز


حصد الفيلم التربوي القصير " رد البال " لمخرجته سعاد أولاد الطاهر " الذي شاركت به مدرسة سيدي ادريس بعدة مهرجانات وطنية مجموعة من الجوائز وفي مقدمتها مهرجان فاس للفيلم التربوي القصير ، ويحكي الفيلم التربوي عن الهجرة لدى القاصرين وهو فيلم يرمي الى التشبع بالقيم وروح المواطنة ومحاربة الهدر المدرسي . وفي إطار التعريف بالفيلم عملت المؤسسة على تنظيم العرض الأول لهذا الفيلم المعنون برد البال يوم الثلاثاء 15ماي الماضي بدار الثقافة بتطوان .
كما أنتجت المؤسسة ستة افلام تربوية منذ سنة 2006 وشاركت في عدة مهرجانات وطنية وقد حصل الفيلم الأول زينب بالمهرجان الدولي الأول للفيلم التربوي القصير بمدينة الدار البيضاء على الجائزة الكبرى لهدا المهرجان الدولي وحصلت مدرسة سيدي ادريس على الرتبة الأولى وطنيا والثالثة دوليا وقد لقي استحسانا من طرف عدة مهتمين بالأفلام التربوية نظرا لقيمة وراهنية الموضوع انداك.
ومنذ تلك اللحظة عقدت المؤسسة العزم على انتاج فيلم كل سنة وكان هذا النجاح بمثابة قاطرة لمجموعة من الأندية التربوية التي تنشط على مدار السنة ويستفيد منها اكثر من ثلثي تلاميذ المؤسسة الدين يصل عددهم الى 790 تلميذ وتلميذة . وتضم المؤسسة عدد كبير من الأندية التربوية هي: نادي الإعلاميات ونادي عالمي الممتع للبنات ، ونادي الرياضة ونادي الدعم التربوي للمتعثرين ;نادي تجويد القرآن الكريم .
وتعمل كل هذه الأندية وفق برمجة زمنية محددة خارج أوقات دراسة التلاميذ منها ما يؤطر من طرف أساتذة المؤسسة ومنها ما يخضع لتأطير المجتمع المدني عبر إبرام اتفاقية شراكة مع الجمعيات الفاعلة والجادة .

أحمد المريني / شبكة طنجة الإخبارية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة