الجمعة، 4 نوفمبر 2011

رسالة مفتوحة إلى معالي: الوزير الأول ووزير التربية الوطنية



للأسف يحدث هذا في القرن الواحد والعشرين بمغرب متبجح بالخصوصية والمرتبة المتقدمة في التنمية والديمقراطية؟ لقد فوجئت بابنتي التي تدرس بمستوى التاسعة إعدادي بثانوية الأمير مولاي رشيد بتيداس التابعة لنيابة الخميسات وهي تسألني: متى سيحضرون لنا أستاذ مادة الرياضيات؟ نعم، تأسفت وبلعت ريقي لعلمي بمدى شغف ابنتي بهذه المادة التي تحتل فيها دوما المرتبة لأولى ولطموحها الجارف إلى تبوء المزيد من التألق؟ مر الآن ما يزيد عن الشهر بالكمال والتمام والوزارة ما تزال تغط في سباتها العميق، غير مكترثة بحاجة أبناء هذا الشعب إلى التعلم، نعم حكومة انكمشت وتحول شغلها الشاغل إلى التدافع للحفاظ على كراسيها المريحة ومناصبها الحلوب.

سعادة الوزير الأول وسعادة وزير التربية الوطنية؟

ما ذنب ابنتي وزميلاتها وزملائها أن تحرم من مادة الرياضيات بقرية منسية لا تنفضون عنها غبار النسيان إلا بمناسبة كل استحقاق والشارع العام يعج بمتخرجين متخصصين يصلون أمام قبتكم ومقراتكم على الدوام نار قمعكم الأزلي؟ فبالإضافة إلى ما أفسدتموه بمخططاتكم الترقيعية تزيدون الوحل طينا بحرمان أبنائنا من حقوق تعود إلى الجيل الأول من الحقوق الأساسية المرسمة بالميثاق العالمي لحقوق الإنسان.

بالله عليكم كيف تزرعون الكراهية بقلوب بريئة وتصنعون جيلا من القنابل الموقوتة، وتطالبون أمثالي دون خجل أو حياء بولوج طوابير استحقاقاتكم لكي يرضى عنكم الغرب، ولكي يمن عليكم بمنح جديدة لترقيع بكارتكم المنفضة ولملمة دمائها المضجرة على قارعة مكاتب التصويت.

أعذرني سعادة الوزير

إنني خاطب فيكم الصفة لا الشخص ، لقد أن بلغ بي الغضب درجة الفوران وحط بي أسفل الدرك من الحثالة،لأني أشعر الآن بالغبن والحنق وفقدان الرغبة في الانتماء إلى هذا الوطن السعيد.

أناشدكم بالتدخل العاجل من أجل ابنتي وزميلاتها وزملائها. لا أريد أن تصنعوا من أمثالها مشاريع قابلة للانفجار ،لا أريدكم اغتصاب نباهتها وذكاءها وشغفها بمادة الرياضيات.

سعادة الوزير

انزلوا من برجكم العاجي وتفقدوا ما أفسدته سياستكم المتعاقبة،فما حالة ابنتي وزميلاتها وزملائها هذه إلا تجل من تجليات تتفاقم يوما بعد يوم ، فكفانا من سياسات ذر الرماد في العيون، إنه مصير جيل يناديكم قبل فوات الأوان !



حميد أعرور

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة