الأربعاء، 16 نوفمبر 2011

'آبل' تعيد ترتيب بيتها بعد رحيل جوبز

أكبر شركة كمبيوتر في العالم تجري سلسلة من التعيينات في إدارتها وتختار آرت ليفنسون رئيساً غير تنفيذي।

لوس أنجلس - أعلنت شركة "آبل" العملاقة بمجال الكومبيوتر عن تعيين آرت ليفينسون رئيساً غير تنفيذي فيها، وملأت مقعداً شغر برحيل مؤسسها ستيف جوبز، كما ضمت بوب إيغر المدير التنفيذي لشركة "والت ديزني" إلى مجلس إدارتها.

وأصدرت الشركة بياناً أوضحت فيه ان ليفينسون، الموجود بمجلس إدراتها منذ العام 2000، سيصبح مديرها غير التنفيذي، مضيفة ان إيغر انضم أيضاً إلى مجلس الإدارة.

وأضحت ان إيغر سيكون في لجنة التدقيق المالي بالشركة.

ونقلت شبكة "بلومبرغ" الأميركية عن المحلل الإقتصادي جين مونستر قوله ان انضمام إيغر قد يعزز الروابط مع "ديزني" ويضمن بقاء "آبل" على اطلاع على برامج الشركة التلفزيونية وأفلامها، مضيفاً ان تعيين ليفينسون يترك لتيم كروك فرصة التركيز على مهام رئاسة مجلس الإدارة من دون مسؤولية الرئيس غير التنفيذي المضافة.

يشار إلى ان جوبز توفي في 5 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مع العلم انه أسس في 1976 مع ستيف ووزنياك ومايك ماكولا شركة آبل من خلال تصميم وتطوير أول سلسلة ناجحة من كومبيوترات "آبل 2". وساهم في تطوير أجهزة الكمبيوتر "ماك" وأجهزة "آي بود" و"آي باد".

وقاد جوبز "آبل" بين عامي 1997 و2011 بعد أن كانت بطريقها للإنهيار في مرحلة من المراحل، ليجعلها واحدة من أكثر الشركات ربحاً وتفوقاً في العالم، عملاً بمقولته "أحياناً قد تضرب الحياة رأسك بحجر ولكن لا تفقد إيمانك".

واستقال جوبز من منصب الرئيس التنفيذي لـ"آبل" في أغسطس/آب الماضي ليحل مكانه رئيس العمليات في الشركة تيم كوك، فيما بقي جوبز رئيساً لمجلس إدارة الشركة.

وأصبح جوبز عام 2006 عضواً في مجلس إدارة شركة "وولت ديزني"
ميدل ايست أونلاين

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة