الجمعة، 11 نوفمبر 2011

رقم معاملات اتصالات المغرب ينخفض بـ4.2%

هسبريس - و م ع

بلغ رقم معاملات اتصالات المغرب في الفصل الثالث من السنة الجارية 8ر7 مليار درهم، مسجلا بذلك انخفاضا بنسبة 2ر4 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2010.

وحسب بلاغ لاتصالات المغرب، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه الخميس، فإن النتيجة العملية للمجموعة حققت 4ر3 مليار درهم خلال الفصل الثالث بانخفاض بنسبة 1ر11 في المائة بالمقارنة مع 2010، مسجلة تراجعا ب3ر3 نقطة من الهامش العملي ب2ر43 في المائة.

وبخصوص أنشطة الشركة بالمغرب فإن حظيرة الأنترنت المتنقل للجيل الثالث تواصل ديناميتها القوية لتصل إلى 930 ألف زبون لتمكن بذلك المجموعة من الحفاظ على ريادتها ب9ر39 في المائة من هذا السوق.

وأوضح المصدر ذاته أنه ببوركينافاسو ارتفع رقم معاملات "أوناتيل" من جديد ب9ر3 في المائة بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2010، وذلك بفضل الارتفاع المتواصل لحظيرة الهاتف المتنقل والتحفيزات المقدمة للمستعملين.

وارتفعت النتيجة العملية ل"أوناتيل" ب`19 في المائة بفضل عودة ارتفاع رقم المعاملات وللمجهود الذي بذل بخصوص التحفيزات المتعلقة بالأسعار الثابتة.

ونقل البلاغ عن رئيس مديرية المجموعة قوله إن نتائج الفصل الثالث لسنة 2011 تثبت من جديد القوة العملية لمجموعة اتصالات المغرب عبر محافظتها على هوامشها المرتفعة وقدرتها على مواجهة المنافسة الشرسة.

وأبرز عبد السلام أحيزون أن "الجهود المبذولة في مجال التسويق وانخفاض التسعيرة حفزت زبنائننا بقوة وحركت نمو الحظيرة المتنقلة لاتصالات المغرب وأنترنت الجيل الثالث والأنترنيت ذو الصبيب العالي، وهو ما يبرر استمرار الاستثمارات المهمة بشبكات المغرب ودول إفريقيا جنوب الصحراء حيث آفاق النمو مازلت قوية".


0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة